يتمثل الهدف الرئيس لهذه الدراسة في معرفة مدى تأثير التماس الجمهور المصري للمعلومات عن الجريمة من صفحة الفيسبوك الرسمية لوزارة الداخلية المصرية وعلاقته بتقييم الأدء الأمني، عن طريق محاولة الوقوف على مدى اعتماد الجمهور المصري عينة الدراسة المتابع للصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية على الفيسبوك على المعلومات الموجه إليهم عن الجرائم المختلفة من خلال الصفحة والكشف عن درجة تأثير تلك المعلومات على الجمهور المتفاعل مع الصفحة على الفيسبوك في تقييمهم لمستوى الأمن فى مصر، وذلك من خلال الآتي: 1- أنها تقوم بقياس تأثير وفاعلية استخدام المؤسسات الحكومية لوسائل الإعلام الجديد للتواصل مع الجمهور. 2- أنها تقوم برصد العلاقة بين دوافع وأسباب التماس المعلومات عن الجريمة من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، وكذلك إلقاء الضوء على تأثير الالتماس للمعلومات على تقييم الجمهور لأداء وزارة الداخلية فى مصر. 3- بالإضافة لما تقدمه نتائج الدراسات من إفادة للأجهزة الأمنية لتطوير وتحسين أدائها في المجال الإعلامي الخاص بالأمن بصفة عامة والأداء الأمني لوزارة الداخلية بصفة خاصة. أداة الدراسة التي اعتمدت عليها الباحثة، قد تمثلت في استمارة استبيان؛ وتهدف الدراسة الميدانية إلى التعرف على حجم ومعدل تعرض الجمهور للصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية على الفيسبوك، والوقوف على أهم المصادر عن الجريمة التي يثق بها الجمهور عينة الدراسة، ومدى اهتمام الجمهور بمتابعة أداء المؤسسة الحكومية، كذلك الكشف عن مدى تأثيرات المتغيرات الاتصالية (حجم التعرض)، و(تعدد المصادر الاتصالية الإلكترونية) على اتجاهات الجمهور نحو تقييم الأداء الأمني، وأيضا التعرف على دور المتغيرات الديموجرافية (النوع – السن - المستوى التعليمي – الوظيفة - محل الإقامة) في التأثير على اتجاهات الجمهور نحو التقييم الأمني، ومعرفة أهم الجرائم التي يحرص الجمهور عينة الدراسة على متابعتها، ورصد اتجاهات تقييم الجمهور للأداء الأمني من خلال متابعته للصفحة الرسمية.
عدد المقالات 16، تسعة مقالات في الدراسات الإسلامية، ومقال في الدراسات الإعلامية، و ثلاثة مقالات في الدراسات النفسية والاجتماعية ، وثلاثة مقالات في الدرسات اللغوية