هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الإعلام الجديد وعلاقته بالهوية الثقافية العربية في المجتماعات العربية وبخاصة مجتمع الشباب المصري، وذلك لأن الاهتمام بموضوع الهوية ليس بجديد، وبخاصة في ظل التطورات التكنولوجية وفي ظل ظروف العولمة والانفتاح في شتى المجالات، وبخاصة في مجال الاتصال والإعلام وظهور ما يسمى بالإعلام الجديد، فالإعلام هو وسيلة لنقل الثقافات المختلفة وبخاصة وسائل الإعلام الجديد التي جعلت من العالم قرية كونية صغيرة من خلال عولمة وسائل الإعلام الجديد، ولقد هدفت الدراسة لإبراز أهمية الهوية الثقافية العربية والتعرف على مدى علاقتها بالإعلام الجديد بأنواعه المختلفة وبخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار أن مواقع التواصل الاجتماعي هي الأكثر انتشارًا وتأثيرًا في المجتمعات المختلفة وبخاصة مجتمع الشباب، ومن هنا كان من الضرورى التعرف على العلاقة بين الإعلام الجديد والهوية الثقافية بمكوناتها ومستوياتها المختلفة.
عبد اللطيف عبد اللطيف السيد, كريمة. (2024). الإعلام الجديد وعلاقته بالهوية الثقافية العربية. مجلة الدراسات الأفروآسيوية, 3(7), 216-242. doi: 10.21608/aass.2024.354988
MLA
كريمة عبد اللطيف عبد اللطيف السيد. "الإعلام الجديد وعلاقته بالهوية الثقافية العربية", مجلة الدراسات الأفروآسيوية, 3, 7, 2024, 216-242. doi: 10.21608/aass.2024.354988
HARVARD
عبد اللطيف عبد اللطيف السيد, كريمة. (2024). 'الإعلام الجديد وعلاقته بالهوية الثقافية العربية', مجلة الدراسات الأفروآسيوية, 3(7), pp. 216-242. doi: 10.21608/aass.2024.354988
VANCOUVER
عبد اللطيف عبد اللطيف السيد, كريمة. الإعلام الجديد وعلاقته بالهوية الثقافية العربية. مجلة الدراسات الأفروآسيوية, 2024; 3(7): 216-242. doi: 10.21608/aass.2024.354988